كشف المستور

فضيحة جديدة تهز عرش الدبلوماسية العراقية.. القنصل العراقي في رومانيا يتحرش جنسياً بموظفة خدمة

يورو تايمز / حيدر الاسدي 

 

كشفت عاملة الخدمة في سفارة جمهورية العراق في العاصمة الرومانية بوخارست "فلورنتينا كرشيون" انها تعرضت لمحاولة اغتصاب من قبل القنصل العراقي محمد العزاوي والذي شغل منصب القنصل العراقي في بوخارست لأكثر من ثلاثة اشهر. 

واكدت "كرشيون" في مقابلة لها مع صحيفة "ليبرتيتا" الرومانية انها تعرضت لثلاث محاولات تحرش من قبل العزاوي، وأنها تعمل كعاملة خدمات في السفارة العراقية في بوخارست لأكثر من عشر سنوات كما انها أبلغت مسؤولين في السفارة عن اعتداءات العزاوي لكنهم لم يحركوا ساكنا وتركوه يفعل ما يحلو له. 

65

 

وتقدمت "كرشيون" بشكواها امام الشرطة الرومانية وكانت احدى الرومانيات العاملات بالسفارة كشاهد لما تعرضت له كرشيون من اعتداء. 

ونقلت وكالة بغداد اليوم نقلا عن صحيفة "ليبرتيتا" ان "فلورنتينا كريشيون" ام لطفلين وأنها كانت تخشى ان تفقد عملها في تقديمها شكوى ضد العزاوي. 

وتروي "كرشيون" تفاصيل الاعتداء بان العزاوي تحرش بها جسديا للمرة الاولى اثناء تقديمها الشاي له في مكتبه. 

اما في المرة الثانية فانها وجدت العزاوي الذي قام باستدعائها واقفاً قرب باب مكتبه الا انها تمكنت من الإفلات منه.  

الا ان القنصل تمكن في المحاولة الثالثة من الانقضاض على فريسته بوحشيه بعد ان تمكن من احتجازها في غرفة وحال سحبها الى الحمام وقام بتقبيلها من رقبتها وداعب أماكن حساسة من جسدها وتمكن من فتح "سحاب" قميصها وتحسس جسدها بكل وحشية حسب افادة كرشيون. 

وتتخوف "كرشيون" بان تكون شكواها ذي الإهمال كونها عاملة خدمة والمتهم شخصية ديبلوماسية. 

 

يذكر ان مستشار السفير العراقي امتنع عن الإدلاء باي تصريح حول الحادث. 

بينما علقت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي بانها تتابع مع وزارة الخارجية العراقية الاتهام الموجه  للعزاوي. 

وصرح عضو لجنة العلاقات الخارجية النائب "رامي السكيني" ان اللجنة تدعو الى اتخاذ إجراءات قانونية صارمة بحق العزاوي في حال ادانته بالتهم المنسوبة اليه. 

وأكد السكيني ان الإساءات الفردية التي يقوم مسؤولون عراقيون في اي دولة تعد إساءة لسمعة العراق بالكامل  مضيفاً ان لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان  لا تسمح لأي جهة  بالإساءة لسمعة العراق. 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى