هنا السويد

السويد : مصلحة القطارات تدخل (48) قطاراً حديثاً في مترو أنفاق العاصمة ستوكهولم الصيف القادم

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

من المقرر ان يبدأ عمل قطارات مترو الانفاق الجديدة في ستوكهولم خلال الصيف القادم، بينما ستقدم مصلحة القطارات السويدية "SL"، عرضاً لهذه القطارات يوم الثلاثاء (26 مايو) في "نورشبوري".

وبالمقارنة مع قطارات مترو الانفاق التي تعمل حالياً في العاصمة ستوكهولم ، فإن القطارات الجديدة تحتوي على عدة أبواب ولها ممرات أوسع ، وهناك أماكن لعربات الاطفال ومقاعد خاصة لكبار السن والمرضى، كما تحتوي على تكييف وشاشات ألكترونية عديدة.

يذكر أن مصلحة السكك الحديدية السويدية كانت قد تعاقدت على شراء ما يقارب (48) قطاراً من هذا النوع الذي يحمل إسم (C30) ، وينتظر ان تدخل الخدمة في الصيف القادم ولمدة أربع سنوات.

وقال مدير مجلس إدارة المرور في المقاطعة انه راض وفخور بمصلحة السكك في ستوكهولم لانها قامت بإستثمار رائع في القطارات الجديدة، واضاف انه شعور مدهش ان نشهد دخول جيل جديد من القطارات بعد ان مرت عشرين سنة على القطارات الحالية، وانه من الممتع ان نقوم بهذا النوع من الاستثمار مستقبلاً.

حزب البيئة لديه وجهة نظر اخرى ، إذ يرى ان القطارات هذه كان من المفروض شراؤها سابقا، وان تبدأ العمل بسرعة في أماكن معينة في حال تبديل إشارات المرور لحركة القطارات.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى