أخبار

مقتدى الصدر يصل الإمارات على متن طائرة خاصة اليوم

 

وجهت دولة الإمارات دعوة رسمية لزعيم التيار الصدري العراقي البارز مقتدى الصدر، لزيارة البلاد بعد أيام من زيارته المملكة العربية السعودية.

وذكر موقع "السومرية" نيوز، أن "مقتدى الصدر يتوجه إلى دولة الإمارات العربية المتحد،ة اليوم الأحد تلبية لدعوة رسمية منها، وأنه تم إرسال طائرة خاصة من أبوظبى لنقل زعيم التيار الصدري".

وتأتي هذه الزيارة عقب زيارة أجراها الصدر، الأسبوع الماضي، إلى المملكة العربية السعودية، بناء على دعوة رسمية أيضًا، كانت الأولى منذ 11 عامًا.

وأعقبت تلك الخطوة زيارات متبادلة بين مسئولين سعوديين وعراقيين في الآونة الأخيرة، مع سعي المملكة لتبني نهج جديد مع بغداد على أمل إعادتها لحاضنتها العربية بعيدًا عن النفوذ الإيراني.

واتخذ الصدر في الآونة الأخيرة مواقف أوحت باستقلاليته عن النفوذ الإيراني، وهتف أنصاره عدة مرات ضد الوجود الإيراني في العراق.

وأثارت زيارة الزعيم الشيعي العراقي للسعودية على ما يبدو انزعاج وعدم ارتياح القيادات الإيرانية، حتى أن البعض منهم رأى أن الزيارة خيانة من قبل الصدر لإيران، وتخلٍ عنها بالرغم مما قدمته له من دعم وخدمات.

ورأت الصحافة الإيرانية أن زيارة الصدر إلى الرياض تمثل خيانة لإيران، فضلًا عن أنها إعلان لقرع العداء مع إيران وحلفائها، معتبرة أن هذه الخطوة ليست جيدة بالنسبة لرجل الدين الشيعي الشاب.

وكالات
 
 
زر الذهاب إلى الأعلى