أخبار

كيف تحرق أكثر من 80 ألف سعرة حرارية دون ممارسة الرياضة؟

يحرق أصحاب المنازل أكثر من 80 ألف سعرة حرارية سنوياً عن طريق البستنة والقيام بالأعمال اليدوية مثل الطلاء، دون الحاجة إلى القيام بتمارين رياضية والذهاب إلى النوادي، وفقاً لصحيفة «ميرور» البريطانية.
وخلال عام نموذجي، يمضي البريطانيون ما مجموعه 165 ساعة – ما يعادل أسبوعاً تقريباً – وهم يهتمون بالحدائق الخاصة بهم ويقومون بالتصليحات اللازمة لمساكنهم.
ويحرق هؤلاء السكان 6.384 سعرة حرارية أثناء إزالة الأعشاب و3.466 سعرة حرارية عند قيامهم بطلاء الجدران، و3.852 سعرة حرارية أثناء ري الحدائق.
وبينما يمكن اعتبار قص العشب مهمة ضرورية أكثر من كونها تمرينا كاملا، يتمكن البالغون من التخلص من 4.199 سعرة حرارية سنوياً عبر القيام بذلك. وفي المنزل نفسه، سيحرق الأشخاص أيضاً 2.161 سعرة حرارية عند إزالة ورق جدران، و433 عن طريق دق المسامير على مدار عام.
وبتكليف من «درابر تولز»، وجدت دراسة شملت ألفين من أصحاب المنازل أن 39 في المائة لا يميلون إلى التفكير في البستنة كوسيلة لممارسة الرياضة، في حين أن 57 في المائة يشعرون بالشيء نفسه تجاه الأعمال اليدوية.
ومع ذلك، مع كل الوظائف التي كانوا يقومون بها مؤخراً في المنزل وحوله، قال النصف إنهم يشعرون بأنهم كانوا يمارسون الرياضة أكثر من المعتاد.
وقال كيف سميث من «درابر تولز» إن الأمر يتعلق بإظهار أن الأعمال اليدوية والبستنة ليست مفيدة فقط لمنزلك، ولكنها جيدة لصحتك أيضاً. وتابع: «بالإضافة إلى كونها جيدة لك جسدياً، فإن الأعمال اليدوية والبستنة تساعد أيضاً العديد من الأشخاص الذين تم استطلاع آرائهم على الاسترخاء».
وفي الحديقة، سيحرق أولئك الذين تم استطلاع آرائهم 3.799 سعرة حرارية عند الحفر في الأرض، و4.194 عند قطع الأشجار و2.659 عند زراعة البذور والشجيرات.
علاوة على ذلك، يؤدي حصاد الفاكهة والخضراوات المزروعة في المنزل إلى حرق 3.111 سعرة حرارية كل عام.
aawsat
 

زر الذهاب إلى الأعلى