هنا السويد

السويد ستتمكن خلال اسبوعين من معرفة أعداد المصابين بفيروس كورونا حتى الان.. بهذه الطريقة

 

يورو تايمز/ ستوكهولم

في غضون أسبوعين ، تأمل وكالة الصحة العامة في السويد في الحصول على صورة واضحة عن عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد حتى الآن. 

ويتم الآن إجراء العديد من الدراسات مع اختبارات الأجسام المضادة ، على المتخصصين في الرعاية الصحية.

وقالت كارين تيجمارك ويسيل رئيس هيئة الصحة العامة :- "عندما نحصل على نتائج فحوصاتنا المصلية ، سنحصل على صورة جيدة لما تبدو عليه في السويد من حيث عدد المصابين بالعدوى، وسيكون لدينا فهم جيد إلى حد ما لكيفية انتشار المرض.

وبدأت الهيئة الأسبوع الماضي في جمع عينات دم مجهولة الهوية في جميع أنحاء البلاد من متبرعين بالدم ومن أشخاص قدموا عينات دم إلى الخدمة الطبية. وسيتم تحليل حوالي 800 عينة في الأسبوع لمعرفة ما إذا كان لدى الأفراد أجسام مضادة للفيروس. والهدف هو الحصول على نتيجة أولية خلال الأسبوع 20.

ويتم إجراء دراسات أكبر في نفس الوقت على العاملين في المستشفيات في ستوكهولم. حيث أظهرت نتيجة هذا الأسبوع أن واحدًا من كل خمسة من أكثر من 500 تم اختبارهم حتى الآن في مستشفى "Danderyds" مصاب بفيروس كورونا.

ويقود "Joakim Dillner" ، أستاذ علم الأوبئة المعدية في معهد "Karolinska" ، دراسة أخرى تهدف إلى اختبار الموظفين في جميع مستشفيات الطوارئ في منطقة ستوكهولم.

ويقول: "الهدف هو الحصول على صورة عن انتشار فيروس كورونا في الرعاية الصحية ، كيف هو الحال الآن وكيف كان خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

 

زر الذهاب إلى الأعلى