أخبار

ذهول وحزن بغرفة الولادة.. أم تنجب طفلا سليما ثم تموت بكورونا

توفيت امرأة حامل في بريطانيا أثناء مخاض الولادة بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد فيما نجا الجنين، وحتى الآن كانت نتيجة إصابته سلبية ولكن لا يزال يحتاج إلى اختبارات أخرى.

ونقلت صحيفة ذا صن البريطانية أن الوفاة التي حصلت في مستشفى ويتنغتون شمال لندن تركت الطاقم الطبي في حالة من الذهول والحزن، إذ لم يستطيعوا مساعدتها على تجاوز مرض كورونا المستجد ولكن عزاؤهم الوحيد كان بنجاة طفلها.

ورغم إحالة جثة المرأة المتوفاة للطبيب الشرعي لتحديد سبب الوفاة إلا أن الأطباء يعلمون جيدا أنها بسبب مضاعفات فيروس كورونا المستجد الذي كانت تكافحه منذ فترة.

وكان الشهر الماضي قد تم تشخيص طفل بفيروس كورونا في بريطانيا، والذي تم فحصه بعد ولادته بدقائق والتي كانت أصغر حالة في العالم حينها.

إلا أن دراسة لعدد من الحوامل في ولاية نيويورك كشفت أن الجنين لا ينتقل له فيروس كورونا المستجد إذا كانت والدته مصابة به، بحيث يجب عزله مباشرة وعدم تعريضه للفيروس، وفق تقرير نشره موقع "سي إن إن" الإلكتروني.

وكانت الأعراض المصاحبة لفيروس كورونا خفيفة على نحو 80 في المئة من العينة المكونة من 43 امرأة، ولكن 20 في المئة منهن كانت الأعراض شديدة عليهن وتسببت في بعض الآحيان بأمراض جعلتهم في حالة حرجة جدا.

Alhurra

زر الذهاب إلى الأعلى