هنا السويد

الارصاد الجوية في السويد تحذر من مخاطر الانزلاقات هذا الاسبوع

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

حذر خبير الارصاد الجوية في التلفزيون السويدي "نيسان كوهين" من مخاطر الانزلاقات في السويد خلال هذا الاسبوع.

 

وخلال يوم امس الثلاثاء تحركت منطقة المطر من الجنوب باتجاه الشمال وتسببت بتفاقم مشاكل الفيضانات التي تعاني منها عدة  أماكن حاليا.

وفي الوقت نفسه سيكون الطقس اكثر برودة في وسط وشمال السويد وسيكون هناك تساقط للأمطار والثلوج في "سفيلاند" اليوم الأربعاء، وستصبح المنطقة اكثر برودة بعد المساء، ويمكن ان يتكون الجليد على الطرق في "سفيلاند" وجنوب شرق نورلاند .. اما منطقة يتلاند فستكون الرياح قوية لعدة ساعات وتتركز الرياح في منطقة غوتلاند، اذ ستكون الرياح شديدة وتسبب سقوط الأشجار.  

اما شمال السويد فسيكون هادئاً نسبيا مع جليد وغيوم . 

وفي يوم الخميس سوف يستقر الطقس في أماكن كبيرة من البلاد بما فيها المنطقة الجنوبية. 

وفي يوم الجمعة سوف يأتي الهواء المعتدل من الجنوب وفي الحدود من المناطق ذات الهواء البارد مكونة منطقة ثلجية، وتسبب خطر الانزلاق، ويمكن للاشخاص الذين يخشون من الانزلاق معرفة أين تتساقط الثلوج، واذا تغيرت درجات الحرارة بسرعة من زائد الى ناقص وتوخي اليقظة والحذر. 

وسيكون خطر الانزلاق في منطقة في سڤيلاند وجنوب نورلاند بين يوم الأربعاء والجمعة ، اذ ستشهد هذه المناطق تغيراً كبيراً في درجات الحرارة مسببة الانزلاقات السريعة. 

وعندما تتذبذب درجات الحرارة الى صفر يزداد خطر الانزلاق وفقا لخبير الارصاد الجوية. 

كما حذرت ادارة النقل السويدية من حدوث انزلاق سريع في الطرق خاصة للمتوجهين شمالًا وشمال مالاردالين، ودعت الى الحذر من مناطق زلفة تبعد بضع مئات الأمتار عن الأخرى. 

وفي الوقت الحالي تكون  الطرق هادئة نسبياً، ومن المتوقع ان تشهد حركة كبيرة في المرور خاصة خلال يوم الجمعة.. 

والشئ الإيجابي هذا العام ان هناك طرق مفصولة للاستراحة تم إعادة بناؤها وهذا يعني أمان اكثر وخاصة على طريق E4 باكملها تقريبا.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى