هنا اوروبا

هتافات عدائية تتسبب بتعليق مباراة في الدوري الفرنسي الممتاز

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

تسببت هتافات عدائية أطلقها الجمهور باتخاذ الحكم قرار تعليق مباراة كرة القدم التي جمعت بين ناديي نانسي ولومانس الفرنسيين لعدة دقائق بانتظار أن يتوقف الجمهور عن ترديد تلك العبارات.

 

طلب الحكم من الجمهور الألتزام بمبدأ التشجيع الذي يجب أن لا يتضمن الحث على الكراهية خلال اللقاءات الرياضية. هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها إحدى اللقاءات الكروية للتعليق بسبب الهتافات. كما أن هذا الحادث يأتي عقب مرور ثلاثة أشهر فقط على قيام الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بتشريع قانون يمنع إعلاء الشعارات والهتافات التي تحرض على العنف والكراهية خلال اللقاءات الرياضية. 

 

يستعد الاتحاد الفرنسية لكرة القدم لعقد اجتماع يوم الأربعاء المقبل لمناقشة سبل مكافحة هذه الظاهرة ومنع انتشارها في الملاعب الفرنسية خصوصا وأن بعض الشعارات انتقدت بشكل صريح "المثلية الجنسية" وهو موقف يستهجنه المجتمع الفرنسي.

وفي نفس الوقت سارع عمدة مدينة نانسي جان ميشيل روسييه إلى التنديد بهذه الشعارات مؤكدا رفضه للسماح لهذه الظاهرة بالانتشار في محافظة نانسي. 

مكافحة هذه الظاهرة لن تكون بالأمر الهين حسب عمدة نانسي, فقد أشار بأن الهتافات هي أمر لا يمكن اكتشافه إلا عقب انطلاق المباراة. 

زر الذهاب إلى الأعلى