هنا السويد

إلقاء القبض على سويدي متهم بقتل شاب نرويجي طعناً بالسكين بعد هربه الى فرنسا

يورو تايمز / وجدان الاسدي 

 

اسفر التعاون المشترك بين الشرطة السويدية والشرطة النرويجية من جهة والشرطة  الدولية من جهة  اخرى عن إلقاء القبض على "ماگفيلي ليندن" البالغ من العمر 20 عاما ، المتهم بقتل الشاب النرويجي "هيكي بيركلوند" البالغ من العمر (24) عاماً.

ووفقا للمعلومات فان العملية تمت في مدينة ديجون الواقعة في فرنسا.

وقال مسؤوول الاتصالات للشرطة "مارتين لينگ" ان ماگفيلي هرب بعد عملية القتل  الى السويد ثم لاحقا انتقل الى دولة اخرى، وهو ملاحق عالميا لكن التعاون مع الشرطة السويدية و الشرطة الدولية مكنهم من إلقاء القبض على المجرم المطلوب.

وكشفت مصادر ان المتهم بقتل الشاب النرويجي هيكي طعنا بالسكين هو مجرم مسجل لدى الشرطة السويدية ويسكن مدينة اوبسالا شمال العاصمة ستوكهولم. 

وان المجرم سبق وان حكم عليه بالسجن لمدة عام ونصف بعد قيامه بعملية سرقة لمجموعة تحت تهديد السلاح، وتم إطلاق سراحه المشروط بعد قضائه ثلثي فترة الحكم. كما انه متهم بعدة عمليات سرقة تحت التهديد والمتاجرة بالمخدرات. 

وذكرت "غريت لين" القائد التمهيدي لشرطة العاصمة النرويجية أوسلو  ان المجرم قام بقتل الشاب "هيكي بيروكلوند" طعناً بالسكين بعد ساعات من مغادرة ثلاثة شباب كانوا يشاركونه السكن في شقة تقع في منطقة "ماجورسترا" في العاصمة النرويجية أوسلو 

كما وان المجرم قام بحادث سرقة تحت التهديد بالسكين في صباح ذات اليوم 

واكدت الشرطة السويدية بان الجاني كان مطارد من قبلها بعد إساءته التعامل لموظفي المراقبة بعد إطلاق سراحه المشروط منذ ال 18 من اكتوبر 

وتعتقد الشرطة النرويجية بان الجاني تمكن من الهروب باتجاه السويد بعد قيامه بحادثة القتل.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى