هنا اوروبا

إيطاليا: آلاف المهاجرين يحتجون في نابولي ضد الحكومة المرتقب تشكيلها

شارك آلاف المهاجرين في مسيرة في شوارع نابولي، تعبيرا عن قلقهم من الحكومة الجديدة المرتقب تشكيلها بعد الاتفاق بين حزبي "الرابطة الشمالية" و"حركة خمسة نجوم"، وللمطالبة بتسريع إجراءات الحصول على تصاريح الإقامة.

خرج أكثر من 10 آلاف مهاجر إلى شوارع نابولي، للتعبير عن قلقهم إزاء الحكومة الجديدة المزمع تشكيلها بعد التوصل إلى اتفاق بين اثنين من الأحزاب الشعبوية، هما حركة "خمسة نجوم" وحزب "الرابطة الشمالية". وقال السنغالي مامادو ساي، الذي يعيش في إيطاليا منذ 2012، " نحن نشكل 10% من الناتج المحلى الإيطالي، لكنهم يشكلون حكومة من الرابطة، (وهو حزب من أقصي اليمين يعرف رسميا باسم الرابطة الشمالية)، وهو حزب لا يأخذنا في الاعتبار، ونحن نشعر بالقلق والخوف". 

 
وأضاف أن "المسيرة تهدف بشكل أساسي إلى المطالبة بضم المهاجرين إلى معايير الدخل الأساسي، وتخفيض الفترة الزمنية للإجراءات الإدارية من أجل الحصول على تصاريح الإقامة". ويعد مامادو جزءا من المجتمع السنغالي في كاسل فولتورنو بمقاطعة كاسيرتا، وهو ضمن أولئك الذين ينتظرون وثائق الإقامة. وتابع أن" هناك الآلاف من المهاجرين الذين ينتظرون الحصول على تصاريح الإقامة، ويعيشون في ظروف صعبة، حتى أنه يتم استغلالهم من قبل أشخاص لا وازع لهم، وتدعي إيطاليا أنها تحارب الاستغلال، لكن آلاف المهاجرين ممن لا يملكون تصاريح الإقامة يتم استغلالهم في الريف". 
 
وتوقفت المسيرة الطويلة أمام مكتب حاكم المدينة، وقال جيامباولو موسكا من مركز كانابيافيشيو الاجتماعي في كاسيرتا، إن "تسريع إجراءات الحصول على تصاريح الإقامة.. قضية إدارية سهلة يمكن حلها، وستكون تلك خطوة غاية في الأهمية بالنسبة لآلاف المهاجرين". بينما قال سيرجيو سيرانيو من وحدة الإسعاف الطبي في كاسل فولتورنو، إن "العديد من الشباب التابعين للمركز الاجتماعي شاركوا في المسيرة أيضا، حيث قاموا بمساعدة المهاجرين في كاسيرتا ونابولي على "الاندماج".  
 
 
 
 
 
 
ANSA
زر الذهاب إلى الأعلى