هنا السويد

السويد: اعادة أموال ضريبة الراديو والتلفزيون لمن دفعوا مسبقا لعام 2019 للبدء بالعمل بالقانون الجديد

يورو تايمز / وجدان الاسدي 

 

قال المدير التنفيذي لخدمات الراديو والتلفزيون "كارل غوستاف يوهانسون"، بان اكثر من 3 ملايين شخص قاموا بدفع رسوم التلفزيون مسبقاً حسب التعريفة القديمة. لذا سوف يتلقون في وقت لاحق ورقة معلومات حول استرجاع المبلغ الى حساباتهم البنكية. 

ويتم إعادة المبلغ المدفوع والبالغ (2400) كرون سويدي عن كل عائلة، ليتم بعدها إستقطاع مبلغ (1300) كرون من كل فرد في العائلة تجاوز عمره (18) عاماً ولديه وظيفة وراتب شهري يتجاوز الـ(13600) كرون، حيث من الممكن ان ترتفع الرسوم على العائلات التي لديها اكثر من شخص يعمل، عن المبلغ السابق، بينما تنخفض عن العاملين الذين لديهم راتب شهري اقل من الرقم المحدد.

وأضاف "يوهانسون"، انهم سيعملون ما بوسعهم لاستعادة الأموال المدفوعة مقدما لعام 2019 من قبل 3 ملايين شخص، الا ان البنوك تحتاج الى بعض الوقت للتعامل مع هذه المبالغ، الا ان الجميع سيحصل على المبلغ المدفوع مقدما قبل سحب اول دفعة من رسوم الإقرار الضريبي. 

يذكر ان مجلس النواب السويدي صوّت على قانون (رسوم الخدمة العامة) والذي بموجبه تم إلغاء القانون القديم الذي يتم بموجبه استحصال رسوم التلفزيون والراديو لكل عائلة تتمتع بهذه الخدمة.

وسيدخل القانون الجديد حيّز التنفيذ مطلع العام المقبل والذي ستفرض بموجبه ضريبة بمقدار (1300) كرون سويدي على كل شخص بلغ الثمانية عشر عاماً ولديه عمل عمل خاضع للضريبة وبراتب يزيد عن (13.600) كرون شهريا. 

حيث سيتم بموجب القانون الجديد  استقاع الضريبة من الأفراد بدلاً من العوائل بحسب القانون المعمول به في السابق. 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى